آخر الأحداث والمستجدات 

حالة الاحتقان مستمرة داخل جماعة مكناس والرئيس يفوض لمدير المصالح جل توقيعاته

حالة الاحتقان مستمرة داخل جماعة مكناس والرئيس يفوض لمدير المصالح جل توقيعاته

لازالت حالة الاحتقان والبلوكاج مستمرة داخل مجلس جماعة مكناس، فبعد نسف مشروع الميزانية بعدم المصادقة عليه خلال دورة أكتوبر الماضي، وغياب الرئيس عن أشغال الدورة بتقديمه لشهادة مرضية مدتها 20 يوما، قاطع أعضاء لجنة المالية، اجتماعا كان مقررا اليوم الثلاثاء.

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فلم يتجاوز عدد الحاضرين لاجتماع لجنة المالية والميزانية سوى أربعة أعضاء، مما أدى إلى عدم انعقادها لعدم اكتمال النصاب القانوني.

 

وحسب نفس المصدر، فمن المنتظر أن تنعقد هذه اللجنة يوم غد الأربعاء بمن حضر، وذلك لمناقشة مشروع الميزانية الذي كان من المنتظر أن يعده رئيس المجلس بناء على ملاحظات باقي مكونات المجلس، إلا أن هذه الوثيقة لازالت على حالها مما يرجح فرضية رفضها للمرة الثانية على التوالي سواء خلال اجتماع لجنة الميزانية أو الدورة الاستثنائية المزمع عقدها قريبا.

 

من جهة أخرى، ونظرا لتقديمه لشهادة طبية مدتها 20 يوما، قام رئيس جماعة مكناس بتفويض كافة توقيعاته للمدير العام المصالح قصد ضمان استمرار المرفق الجماعي وكافة الخدمات الجماعية.

 

هذا ويسود الغموض حول مدى استمرار جواد باحجي في منصبه، حيث أوردت جريدة الديار الجهوية نقلا عن مصادر من حزب الأحرار عزم الحزب دفع باحجي إلى تقديم استقالته، فيما فندت مصادر مقربة من هذا الأخير الخبر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-31 23:17:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك